السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بواسطه نخبة فريق ويكي الألعاب قمنا بإنتاج هذا التقرير الجذاب أرجو أن ينال على إعجابكم
بيوند تو سولز :
(بالإنجليزية: BEYOND: Two Souls) هي لعبة فيديو قادمة من نوع دراما وخارق للطبيعة قام بتطويرها إستديو كوانتيك دريم لجهاز البلاي ستيشن 3. تم الإعلان عنها أثناء فعاليات معرض أي ثري بمؤتمر سونى الصحفي, ومن المقرر أصدارها عالمياً في 8 أكتوبر 2013 حصرياً على بلاي ستيشن 3
اللعبة تتمحور فكرتها حول ما يحدث بعد الموت حيث تلعب بشخصية (جودي هولمز) ذات 15 عاما والتي تمتلك قوى خارقة تجعلها تتحكم في الأشياء التي حولها, ويرافق (جودي) شبحها الذي يدعى (إيدين)
طريقة اللعب :
في البداية عليك أن تعرف أنك تتحكم في شخصيتين وليس واحدة الأولى شخصية الفتاة “جودي” والثانية “الروح”. شخصية جودى تلعبها بمنظور الشخص الثالث, وسيعتمد الأسلوب بعد ذلك في الهروب على QTE وهى الأزرار التفاعلية التي تظهر على الشاشة بشكل سريع جدا, والتي تشابه أسلوب لعبة هيفي رين كثيرا, ولكن بعد هروب جودي سوف نجد أسلوب جديد حول مساعدة الروح لها وإمكانية السيطرة عليها. لكن الجمال الحقيقي للعبة لا يظهر حتى يأتي دور الشبح، ففكرة اللعبة الرئيسية تعتمد على الإنتقال بين التحكم بالشبح و التحكم بالفتاة, نظام اللعب بالشبح يعطي اللاعب الحرية الكاملة في التحرك في محيط المكان، و يمكن للشبح إختراق المواد الصلبة, لكن لا يمكن للشبح الإبتعاد كثيرا عن الفتاة، حيث أن هناك خيط خفي يربط الشبح بالفتاة و يحدد المسافة التي يستطيع الحركة فيها بعيدا عنها, هناك مثال يمكن أن يوضح الفكرة بشكل كبير، لكن ماذا يمكن أن يفعل هذا الشبح أثناء التحكم به؟ التحرك بالشبح يتم و كأنك تسبح في الهواء في منظور الشخص الأول، و يمكنك رؤية الخيط الذي يربطك بالفتاة, عند التحكم بالشبح يمكنك أيضا رؤية ضوء أصفر في بعض الأجسام من حولك، سواء كانوا بشرا أم جوامد مثل كأس القهوة أو مجلة, من يحمل ضوئا أصفرا يعني أنه يمكن التفاعل معه، فمثلا التفاعل مع كوب القوة سيسقطه، و بالتالي سيقوم صاحب الكوب بالهلع و النظر حوله بحثا عن ما قد تسبب في ذلك, تحريك الأشياء مفيد جدا أحيانا و في بعض الأحيان سيكون مجرد تسلية للشبح المشاغب, في بعض المواقف سيكون تصرف الشبح مصيريا، فمثلا في مقطع داخل القطار يضطر الشبح لإسقاط حقيبة الفتاة كي يوقضها من النوم، لأن رجال الشرطة دخلوا القطار و بدأوا بالبحث عنها
اللعبة تحكي قصة فتاة لديها قدرات خاصة، هذه القدرات عبارة عن شبح يرافقها في كل مكان, ولديه القدرة على التحكم في الأشياء من حوله, فكرة اللعبة الرئيسية تدور حول هروب الفتاة من قوات الأمن المختلفة الذين يطاردونها من فترة طويلة بسبب قدراتها الخاصة, بالتأكيد لا يمكن لفتاة مجردة من الوقوف في وجه الأمن، وهنا يأتي دور الشبح في إنقاذها من مواقف محرجة جدا.
– جودي هولمز و تلعبها الممثلة ألن بيج و هي بطلة اللعبة الرئيسية
– ايدن – ايدن هو الشبح المرافق لجودي منذ سن مبكر.
– ناثان دوكينز و يلعبه الممثل ويليم دافو هو عالم بالحكومة ،
يعمل مع بطلة اللعبة جودي لكي يحلل القوة الخارقة التي تمتلكها
– كول فريمان يعلبه الممثل كاديم هرديسن وهو مسؤول في الحكومة
, يقوم بالتحقيق في الظواهر الخارقة للطبيعية.
David De Gruttola (ولد في 9 يونيو 1969), يُعرف باسمه المُستعار David Cage, هو موسيقي, كاتب و مصمم العاب فيديو فرنسي. هو المؤسس لشركة تطوير العاب الفيديو الفرنسية Quantic Dream. قام David Cage بكتابة و اخراج كل من Heavy Rain و Beyond: Two Souls للـ PlayStation 3.
Quantic Dream هي شركة فرنسية تعمل علي تطوير العاب الفيديو يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية باريس, تأسست عام 1997. كما تقوم الشركة بتوريد اجهزة لقط الحركة التي تستخدم في صناعة العاب الفيديو و الافلام.
في سنة 1999, قامت شركة Quantic Dream باصدار اول لعبة لها باسم Omikron: The Nomad Soul للـ PC و Dreamcast. و في سنة 2002, بدات الشركة بالعمل علي تطوير لعبة Fahrenheit (المعروفة ايضاً باسم Indigo Prophecy في امريكا الشمالية), وقد كانت اللعبة الاولي التي تستخدم تكنولوجيا السينما التفاعلية الخاصة بالشركة.
لعبة Fahrenheit كانت قد لاقت نجاحاً جيداً, و حصلت علي العديد من الجوائز كما ان التقاييم التي حصلت عليها اللعبة من مواقع الالعاب الرئيسية كانت عالية. و في سنة 2005, اعلنت شركة Quantic Dream عن العابها القادمة Heavy Rain و Omikron 2. لعبةHeavy Rain التي تم اصدارها في فبراير 2010, كانت نجاحاً كبيراً للشركة و باعت ما يزيد عن 2 مليون نسخة حول العالم.
شركة Quantic Dream كانت قد ساعدت علي تطوير العاب الـدراما التفاعلية بتركيزها علي سرد القصة, العاطفة و الابتكار. David Cage مُؤسس الشركة صرّح قائلاً “نحن نرغب في الاستمرار بتطوير الفكرة التي قدمتها لعبة Heavy Rain. نحن من قام بابتكار هذا النوع من الالعاب, و نُريد ان نثبت للجميع ان لعبة Heavy Rain لم تكن مجرد صدفة او حظ.”