Kid Icarus Uprising هي ثالث اصدار لسلسلة Kid Icarus بعد25عاما منذ الجزء الاول وبعد 19 عاما من صدور الجزء الثاني على الGameboy بعنوان Kid Icarus: of Myths & Monsters
وهي من تطوير Masahiro Sakurai مبتكر سلسلة Super Smash Bros ومطور سلسلة ألعاب Kirby وهي أول لعبة لSakurai ثلاثية الأبعاد لم يكن Kirby موجودا فيها حيث أن جميع الألعاب اللتي طورها Sakurai كان Kirby موجودا فيها
تم الاعلان عن اللعبة لأول مرة عام 2010 عندما أعلنت Nintendo عن اللعبة لأول مرة في معرض E3
اللعبة من تطوير ستوديو Project Sora اللذي أسسه Sakurai بعد اصدار لعبة Super Smash Bros Melee على الجيم كيوب قبل فترة طويلة.
الاسم اللعبة :Kid Icarus Uprising
الناشر:Nintendo
المطور:Project Sora
المصمم:Masahiro Sakurai
الجهاز:Nintendo 3DS
الملحنون:Motoi Sakuraba, Yuzo Koshiro, Masafumi Takada
, Noriyuki Iwadare, Yasunori Mitsuda
النوع: Action Shooter
الاطوار:لعب فردي وأونلاين
تاريخ الاصدار:
22 مارس في اليابان
23 مارس في أميركا وأوروبا
29 مارس في أستراليا
تدور أحداث اللعبة بعد 25 سنة من أحداث Kid Icarus الأولى(نفس المدة الفاصلة بين اللعبتين)
عادت Medusa ملكة العالم السفلي الى الحياة مع اعوانها وهي تخطط للإنتقام من البشر والسيطرة على عالمهم وعالم Skyworld اللذي تحكمه Palutena
يذهب بطلنا Pit في مغامرة جديدة لهزيمة Medusa وإنقاذ العالم مجددا كما فعل قبل 25 عاما
حسنا لن أحرق أكثر من هذا فالبقية عليك اكتشافه بنفسك ولكن مايمكنني قوله عن القصة هنا أنها جزء من أسلوب اللعب(الGameplay) أكثر من كونها قصة
فالأحداث لن تشرح بمقاطع طويلة وكثيرة بل ستحدث أثناء لعبك وستشرح الاحداث أثناء المحادثات اللتي تحدث بين شخصيات اللعبة في شاشة اللمس وهي شيء ممتع ومربك في ان واحد
فمثلا ستسمتع بثرثرة Palutena على رأسك في الشاشة السفلية خاصة عندما تحرج Pit أو تسخر منه ولكنها من بين كل شخصيات اللعبة لاتتوقف عن الكلام بعكس شخصيات مثل Viridi و Magnus مما قد يزعجك للغاية بعض الاحيان فقد تجد نفسك مقتولا وأنت متحير هل أستمع لهذه الثرثارة أم أهاجم الاعداء أمامي
عدا هذا فالمحادثات اللتي تجري في اللعبة ممتعة وتضفي المزيد من المرح على اللعبة خاصة عندما تصبح بعض المراحل كئيبة
اضافة الى هذا فالقصة جميلة بالنسبة لقصة مستوحاة من الأساطير الاغريقية فهي ليست جدية جدا أو مبالغ فيها.
اللعبة من نوع الـAction Shooter بعكس جزئيها السابقين اللذين كانا من نوع البلاتفورم
اللعبة تتكون من 25 فصلا وكل فصل يمثل مرحلة ويمكنك ضبط مستوى الصعوبة كما تريد قبل دخول المراحل وذلك عبر تعبئة القدر بالقلوب(العملات).
كلما دفعت قلوبا أكثر كلما زادت صعوبة المراحل أكثر ولكن هذا يساعدك على كسب عدد مضاعف من القلوب وأسلحة أقوى والمزيد من الPowers ،لدى Pit ترسانة كبيرة من الاسلحة اللتي يمكنك الاختيار منها وتتنوع من السيوف والعصي والهراوات والكرات المشعة والمخالب والقفازات والأذرع السحرية والمدافع والقوس
يمكنك أيضا دمج الأسلحة اللتي لديك مع بعضها البعض أو دمجها مع الجواهر اللتي ستحصل عليها عبر مزية Streetpass لتكوين أسلحة جديد ويمكنك أيضا شراء الاسلحة من المتجر أو بيعها للحصول على المزيد من القلوب
يمكنك أيضا الحصول على الPower ups اللتي ترفع من قوتك ولكن انتبه فالعدد اللذي يمكنك وضعه محدود بالخانات اللتي لديك،ننتقل الان الى اللعب الحقيقي واذا قرأت الاساسيات الثلاث فوق ستستطيع فهم طريقة التحكم كل مرحلة من المراحل ال25 تنقسم الى قسمين المعارك الجوية والمعارك الارضية
في المعارك الجوية عليك أن تصوب على كل من يعترض طريقك بأسلوب شبيه بسلسلة Star Fox الى أن توصلك Palutena االى بر الامان حيث ستبدأ المعارك الارضية.
في المعارك الارضية ستتحكم بPit بكل حرية وهنا يجب أن تتعلم أساسيات أخرى عن التحكم فكما يمكنك التهديف على أعدائك بشاشة اللمس يمكنك أيضا تحريك الكاميرا عن طريقها.